اسعار الدواجن

اسعار الدواجن اليوم فى بورصة الدواجن العمومية

سعر الدواجن اليوم, اسعار الفراخ البيضاء

اسعار الدواجن اليوم فى بورصة الدواجن العمومية محدثة بشكل مستمر لأنواع الدواجن المختلفة وأسعار كل منها فى البورصة حسب تداولها بشكل يومى.

اسعار الدواجن اليوم فى بورصة الدواجن العمومية

اسعار الفراخ بالكيلو

اللحم الأبيض 30-31 جنيه

اللحم الساسو 35 جنيه

اللحم البلدى  

اسعار الكتاكيت

الكتكوت الأبيص من 7 إلى 12 جنيه

الكتكوت الساسو من 5.5 إلى 6.5 جنيه

الكتكوت البلدى 

بورصة الدواجن العمومية

في “الدواجن اليوم” نتابع بشكل دوري تطورات بورصة الدواجن العمومية، ونتعرف بانتظام على جديد أسعار الدواجن اليوم في البورصة المصرية، مع مراعاة الدقة في عرض الأسعار الحقيقية المعلنة، وذلك طبقًا للتصريحات الرسمية التي تصدر مباشرة عن شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية في جمهورية مصر العربية، حتى تكون المعلومات المقدمة لزوارنا الكرام على أعلى درجة من المصداقية، سواء من المهتمين بتربية الدواجن بمختلف شرائحهم، أو التجار من مدراء المزارع وأصحاب المحال التجارية والأسواق الاستهلاكية، بالإضافة إلى المستهلك النهائي الذي يرغب في الشراء بالسعر المقبول، الذي يشمل إضافة هامش الربح المعتدل للبائع، دون أن يتعرض المشتري إلى استغلال في الأسعار أو غلاء زائد وغير مبرر.

بورصة الدواجن اليوم

هناك عدة عوامل تؤثر في ارتفاع أو انخفاض أسعار الدواجن في بورصة الدجاج، حيث ترتبط الأسعار بشكل وثيق بدرجة العرض والطلب بشكل عام، بالإضافة إلى المستوى الخاص بتجهيزات مربين الدواجن، ومدى توافر الإمكانيات اللازمة في حال تغير الفصول والمناخ، نظرًا لتأثير الطقس على تربية الدواجن بالسلب والإيجاب، سواء في حال التعرض إلى الحرارة الزائدة في الصيف أو البرودة والصقيع في فصل الشتاء.
كما ترتبط أسعار الدواجن بثبات أو تغير أسعار الأعلاف والغذاء الحيواني، حيث يضطر أصحاب المزارع والمربين إلى شراء تلك الأعلاف وإضافة أي زيادة في أسعارها إلى أسعار الدجاج النهائية للمستهلك.
وفي موقع الدواجن اليوم نستعرض بشكل دقيق بورصة الطيور بكل أنواعها، بما يمثل شبكة معلومات يومية، مع عرض أسعار كراتين البيض وأنواع وفصائل الكتاكيت، بالإضافة إلى أسعار الأمهات وغيرها.

أسعار الدواجن اليوم في البورصة المصرية

من المعروف أن تغير أسعار الدواجن يرتبط أغلب الوقت بوجود مواسم أو أجازات أو أعياد، مثلما يحدث في المناسبات السنوية كما في شهر رمضان المبارك، حيث ترتفع أسعار الدواجن في الأسبوع الذي يسبق شهر رمضان كل عام، نظرًا لتضاعف الإقبال على شراء المنتجات الغذائية المختلفة في تلك الفترات، ومنها الدجاج.
وفي إحصائية صادرة عن شعبة الثروة الداجنة في مصر، بلغ متوسط الارتفاع في أسعار الدواجن فى المواسم ما يقارب 30% في عام 2018، كما بلغ ما يقارب 20% في عام 2019، وهذا الارتفاع في أسعار الطيور دائم الحدوث على فترات مختلفة، ولكن بنسب متنوعة قد تزيد أو تنقص طبقًا للحالة الاقتصادية للمستهلكين، بالإضافة إلى العديد من العوامل والمتغيرات الأخرى.

أسعار الدواجن والكتاكيت

ترتفع أسعار الفراخ والكتاكيت كما أوضحنا عبر زيادة الطلب عليها مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج الكلية، وخاصة في حال وجود نسبة كبيرة من الإنتاج الفاقد أو النافق عند فئة مربين الدواجن المتوسطة أو الصغيرة، كما يعمل بعض التجار ومحلات التجزئة والمربين على رفع الأسعار أحيانًا من تلقاء أنفسهم في تلك الحالات لتعويض الخسائر.
ونتابع في الدواجن اليوم تحديد سعر الدواجن فى الأسواق المصرية، من حيث معرفة أسعار الكيلو الأبيض وكيلو الدجاج البلدى، بالإضافة إلى معرفة كيلو الساسو، وكيلو الرومي، مع متابعة أسعار البط والوز، كما نتعرف أيضًا على أسعار البانيه والأوراك ومشتقات لحوم الدواجن والطيور، طبقًا لما تعلنه شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية المصرية.

اسعار الدواجن اليوم في مصر

عادة ما تختلف أسعار الدواجن اليوم طبقًا لأنواع وفصائل الطيور، فلا تتساوى أسعار الفراخ البلدي مع الفراخ البيضاء والحمراء كمثال، أو الفراخ الساسو، بالإضافة للدجاج الصحراوي، وكل فصيلة منها تتسم بسعر خاص بها قابل للزيادة أو النقص.
وتعد تربية الطيور والكتاكيت في المنازل أو البيوت من المُسَلمات، خاصة في القرى والنجوع والمدن الريفية والزراعية، لأنها تضمن وجود مصدر للغذاء المضمون النظيف للأسرة، كما تعتبر مصدر جيد لزيادة الدخل الشهري في حال تربيتها بهدف التجارة.
ونعمل في الدواجن اليوم على نشر الأسعار اليومية للكتاكيت البيضاء والساسو والكتاكيت البلدي بدءًا من عمر يوم واحد، بالإضافة إلى عرض أسعار كرتونة البيض البلدي والبيض الأبيض والأحمر كذلك، حيث يستفيد منها تجار الدواجن في الأسواق المصرية بمختلف أنواعها، في تحديد سعر البيع اليومي المناسب لاحتياجات المستهلك، والذي لا يستغنى عن شراء الدواجن والبيض كنوع من الغذاء الأساسي والمفيد صحيًا، بالإضافة إلى أسعاره المتوسطة والمقبولة أمام مصادر الغذاء الحيواني الأخرى مثل اللحوم المأخوذة من البقر والجاموس والأغنام وغيرها.

أسباب انخفاض أسعار الدواجن

من الأسباب والعوامل الأساسية التي تؤدي إلى انخفاض أسعار الدواجن بالأسواق، حدوث استقرار في درجة الحرارة والطقس، بالإضافة إلى تراجع أسعار الأعلاف وانخفاضها، كما تعد زيادة الإنتاج الصادرة عن أصحاب المزارع الكبرى من الأسباب القوية التي تعمل على استقرار أو انخفاض أسعار الفراخ أو الدواجن، نظرًا لوفرة المعروض.
ومن المعروف أن سعر الدجاج أو كرتونة البيض أو الكتاكيت يختلف في حال تم الشراء من المزرعة أو المربي مباشرة، عنه في حال تم الشراء من المحال التجارية أو الوسطاء، حيث يتم إضافة مصروفات وتكاليف العرض والتوصيل والنقل وغيرها في تلك الجهات على أسعار المزارع المُعلنة أو الرسمية.

مصادر الإنتاج وتأثيرها على أسعار الدواجن

ناتج التربية المنتظمة أو الغير منتظمة للدواجن في مصر ينبع من المزارع بمختلف فئاتها وأحجامها، بالإضافة إلى المربين على نطاق فردي أو جماعي في البيوت الريفية وغيرها، خاصة لفراخ التسمين أو الفراخ البيضاء من الأمهات، وتصل نسبة الإنتاج الريفى عادة إلى ما يقارب 31% من إجمالى الثروة الداجنة المحلية، وتستقر أسعار الدواجن في بورصة الدجاج كلما قلت المشكلات والعقبات التي يتعرض لها أصحاب المزارع والمربين.
ولذلك نعمل في موقع الدواجن اليوم على بيان طرق تربية الدواجن للمبتدئين، بالإضافة إلى شرح أمراض الدواجن وعلاجها، وطرق الحد من انتشار أمراض الدواجن بشكل عام خاصة في فصل الشتاء أو أوقات انتشار العدوى والفيروسات من الطيور المهاجرة، مع معرفة أساسيات البداية الصحيحة بشأن مشروع تربية الدواجن في مصر.

متابعة أسعار الدجاج اليوم في بورصة الدواجن

بمتابعة بورصة الدواجن المصرية ننشر في موقع الدواجن اليوم أسعار الدجاج والبيض والكتاكيت والبط والرومي على مدار 24 ساعة، فنتعرف على سعر كيلو لحم الأمهات، واللحم الرومي الأبيض، واللحم الرومي البرونزي، ولحم البط المولار، بالإضافة إلى لحم البط المسكوفي.
كما نتابع أسعار كرتونة البيض الأحمر، والبيض الأبيض، والبيض البلدي، مع نشر الأسعار الدقيقة للكتاكيت في الأسواق المصرية من عمر يوم، سواء الكتاكيت الساسو أو البلدي أو البيضاء.

الثروة الداجنة في مصر

يزداد الإنتاج في قطاع الثروة الداجنة في مصر سنويًا بدرجة كبيرة، حيث نقترب من الوصول إلى مرحلة الاكتفاء المحلي من الدواجن والطيور بأنواعها، ويتراجع مستوى الاستيراد الخارجي للدواجن بشكل منتظم، مما يعمل على استقرار أسعار الدواجن في مصر وعدم ارتفاعها كما كان يحدث في الأعوام الماضية.
ونحرص في الدواجن اليوم على تحديث أسعار بورصة الدواجن المحلية، كما نتابع يوميًا بورصة الفراخ العمومية بالإضافة إلى أسعار البيض والكتاكيت وغيرها.

تعرف على جديد اسعار الدواجن اليوم

نرحب بزيارتك المنتظمة لدليل أسعار الدواجن المحدث باستمرار في موقع الدواجن اليوم للتعرف على كل جديد، كما نتشرف بمتابعتك لنا على منصات التواصل الاجتماعي.

 

السابق
تربية الدواجن للمبتدئين

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : امراض الدواجن وعلاجها | الدواجن اليوم

اترك تعليقاً